4 أسرار للتسويق الرقمي يجب أن يعرفها كل مسوق رقمي

author-icon

بقلم E-CAP

17 مارس 2022
0
4 أسرار للتسويق الرقمي يجب أن يعرفها كل مسوق رقمي

4 أسرار للتسويق الرقمي يجب أن يعرفها كل مسوق رقمي

لقد قضيت للتو الكثير من الوقت والموارد المالية في تطوير موقع ويب رائع - يجب أن تكون قادرًا على الجلوس ومشاهدة العملاء المتوقعين والأموال المتدفقة ، أليس كذلك؟ خطأ في الواقع! هذه خرافة شائعة في التسويق الرقمي يجب دحضها. 


ترتكب بعض الشركات خطأ إطلاق موقعها على شبكة الإنترنت وتركه. ولكن ، على عكس ما يعتقده الكثيرون ، هناك الكثير من جهود التسويق الرقمي التي لا تزال بحاجة إلى الاستمرار وراء الكواليس لضمان ظهورك أمام عملائك - وهي عملية وجهد مستمر. موقع الويب الخاص بك هو جزء واحد من أحجية التسويق التي يجب الاستفادة منها وتكييفها حتى يتمكن جمهورك من التواصل معك بطريقة هادفة بمرور الوقت. 

نصيحة رقم 1: قم بترجمة التسويق التقليدي الخاص بك إلى التسويق الرقمي

يمكن أن تعمل طرق التسويق التقليدية (مثل الإعلانات المطبوعة واللوحات الإعلانية والراديو والتلفزيون) جنبًا إلى جنب مع الإعلانات الرقمية وحتى تتغذى من بعضها البعض. إذا كنت تتطلع إلى البدء في التسويق الرقمي ، فيمكن لمؤسستك إلقاء نظرة على الإبداع والرسائل من نقاط الاتصال التسويقية التقليدية الخاصة بك. من المحتمل أن يكون هناك العديد من الحملات التي لاقت صدى لدى الأشخاص الذين تستهدفهم. استخدم هذه المعلومات لإبلاغ جهودك الرقمية. 

من ناحية أخرى ، ما رأيك في شركة تركت نفس لوحة الإعلانات ، أو نفس الإعلان في مجلة ، أو بقعة على الراديو خلال السنوات الخمس الماضية؟ يكمن جمال الإعلان الرقمي في قدرته على التكيف. يمكن تبديل صورة أو سطر من النص بجزء ضئيل من التكلفة التي سيستغرقها تعديل جهود التسويق التقليدية.

يمكنك حتى اختبار A / B على تصميم مختلف أو نسخه أثناء نفس الحملة. يمكن أن تساعد هذه المرونة في التخفيف من مخاطر الحملات التقليدية عند إطلاقها رقميًا ولديك بعض البيانات لعمل نسخة احتياطية من عملك. لا يحتاج التسويق التقليدي والرقمي إلى العمل في صوامع مستقلة عن بعضهما البعض - فيمكنهما العمل معًا. 

 نصيحة رقم 2 : اعتمد على البيانات

تساعدك التحليلات على معرفة أين يقف أدائك وأين يحتاج إلى تحسين ، لذلك قم بإعداد التتبع ومراقبة جميع المقاييس المهمة التي يمكنك القيام بها. من الضروري تطوير فهم أساسي لمؤشرات الأداء الرئيسية المهمة هذه (مثل النقرات وحركة المرور والعملاء المتوقعين) حتى تعرف نقطة البداية وما إذا كانت الحملة ناجحة أو ضعيفة الأداء.

مثال على ذلك هو أن Google Analytics (منصة مؤثرة وذات تصنيف عالي لتتبع أداء موقع الويب تستخدم في Top Draw) تتيح لنا إعداد أهداف تتبع لمشغلات التحويل المهمة (إجراءات المستخدم) مثل تعبئة نماذج الاتصال والمكالمات الهاتفية وعبر الإنترنت حجوزات المواعيد. هذا يدل على أن موقع الويب كان ناجحًا في إقناع الشخص بالمضي قدمًا في العلاقة مع شركتك. تمنحك معلومات التحويل هذه رؤى قوية بشكل لا يصدق حول ما ينجح وما لا ينجح ، والمكان الذي تحتاج إليه بالضبط لتحسين تجربة موقع الويب الخاص بك لتشجيع المزيد من العملاء المحتملين. 

بمجرد معرفة المقاييس الخاصة بك ، تحتاج شركتك إلى تحديد أهداف قابلة للقياس تتوافق مع نقاط البيانات القابلة للتتبع والتي تتعلق مباشرة بأهداف عملك. على سبيل المثال ، لا تنظر فقط إلى مقدار حركة المرور للمنتج أ ، عندما يكون هدفك هو زيادة مبيعات المنتج أ (قد تحتاج إلى النظر في عدد الطلبات التي يملأها نموذج عرض الأسعار كمقياس أفضل في هذه الحالة. )

يتم تطبيق النهج القائم على البيانات أيضًا لفهم جمهورك والمستخدمين. تحتوي معظم الأنظمة الأساسية التي تستخدمها الشركات لنشر المحتوى على تحليلات تتبع في النهاية الخلفية للنظام يمكن مراجعتها بانتظام. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في التعرف على التركيبة السكانية لجمهورك ونفسية الجمهور.

 كم عمرهم ؟

اين تعيش؟

ما هو مستوى تعليمهم؟

ما هي حياتهم المهنية ومستوى الدخل؟

ما هي اهتماماتهم وعواطفهم؟

هذا ، بالطبع ، يوفر لمحة عامة عن جمهورك بشكل عام. يمكن أن تضيف كل نقاط البيانات هذه التي تجمعها لإنشاء حملات مستهدفة على وجه التحديد تصل إلى جمهورك في اللحظة والوقت المناسبين بالرسالة المناسبة. كمنظمة ، سوف تحتاج إلى مراقبة الاتجاهات والتغييرات في سلوك المستخدم والتركيبة السكانية حتى تحقق إعلاناتك أقصى فائدة مقابل أموالك وتؤدي على المستوى الأمثل.

نصيحة رقم 3 : التكيف والتحسين دائمًا

يمكن أن يكون تحسين محرك البحث (SEO) أداة رائعة لوضع عملك في مقدمة الأعين الصحيحة على Google.

ومع ذلك ، فقد تطورت مُحسّنات محرّكات البحث كثيرًا في السنوات العشر الماضية! بينما يجمع بين البحث عن الكلمات الرئيسية ووضع عبارات قابلة للبحث في الأماكن الصحيحة (العناوين الرئيسية وعلامات العنوان والأوصاف التعريفية) ، فإنه يتعلق أيضًا بتحليل تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك. ألا يرى الناس أزرارًا معينة؟ هل يتسترون على أقسام كاملة من المحتوى؟ يمكننا استخدام تقنية مثل رسم الخرائط الحرارية لتحديد تغييرات التصميم التي يمكن أن تجعل المستخدمين يرون عناصر موقع الويب الخاص بك وتشجع Google على وضع موقع الويب الخاص بك أمام المزيد من مقل العيون.

التعديلات المستمرة بالفعل تضيف ما يصل! اختبر واختبر واختبر المزيد. لا تقع فريسة للاعتقاد الخاطئ بأن تحسين محركات البحث هو نشاط "يتم القيام به مرة واحدة". يجب أن يحدث ذلك على أساس شهري لتوليد المزيد من حركة المرور ، والمزيد من الأشخاص الذين يصلون إلى موقع الويب الخاص بك ، والمزيد من العملاء المتوقعين الذين يشترون من عملك.

نصيحة رقم 4 : وسّع نطاق وصولك باستخدام الإعلانات المدفوعة

في حين أن أنشطة تحسين محركات البحث العضوية ضرورية لوجودك التسويقي ، إلا أن الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت يمكن أن تعزز نموك بشكل أكبر.

تعتبر الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت فعالة من حيث التكلفة وتوفر مكانة بارزة في تصنيفات البحث أكثر مما قد تحصل عليه حاليًا من خلال التصنيفات العضوية. يمكنك استخدامها كإجراء لاكتساب الظهور أثناء عملك على جهود تحسين محركات البحث العضوية وجعلها جزءًا من مخزون التسويق الرقمي المعتاد.

يجب إعداد النسخة والإبداع لإعلاناتك المدفوعة عبر الإنترنت لتتماشى مع أهدافك التسويقية والتجارية (على سبيل المثال: الوعي بالعلامة التجارية ، وتوليد العملاء المحتملين ، والتحويل) للتأكد من أنها تعكس مؤسستك ، وتناشد السوق المستهدفة ، وإنشاء تجربة سلسة للمستهلك.

إذن ، ما هو سر التسويق الرقمي القوي؟

التميز في التسويق الرقمي هو نتيجة عدم الاكتفاء أبدًا بالنجاح السابق وتوقع وصول حركة المرور والعملاء إليك. 

أنت بحاجة إلى اعتبار وجودك الرقمي عملاً قيد التقدم ، ويتطلب الأمر جهدًا متسقًا ، مع إجراء الكثير من الأنشطة خلف الستار للوصول إلى عملائك وتنمية أعمالك. في حين أن العملاء المحتملين والعائد الصحي على الاستثمار لن يحدث بين عشية وضحاها ، فإن الخبرة والتفاني في التحسينات على المدى الطويل ستحقق لك النتائج التي تأملها.







author-icon
E-CAP

    تعليقات
    ردود الافعال

    الوظيفة أولاين

    [description=هذا النص يمكن أن يتم تركيبه على أي تصميم دون مشكلة فلن يبدو وكأنه نص منسوخ، غير منظم، غير منسق، أو حتى غير مفهوم. لأنه مازال نصاً بديلاً ومؤقتاً.] (facebook=https://www.facebook.com) (youtube=https://www.youtube.com) (instagram=https://instagram.com) (twitter=https://www.twitter.com)