7 مشاكل يواجهها المدونون وحلولها

author-icon

بقلم E-CAP

12 مارس 2022
0
7 مشاكل يواجهها المدونون وحلولها

أكبر 7 مشاكل يواجهها المدونون وكيفية التعامل معها

في الواقع ، التدوين هو وظيفة بدوام كامل وتتطلب التفاني والصبر والإبداع والالتزام ومهارات التسويق وغير ذلك الكثير.

الحقيقة المحزنة هي أن هناك الكثير من المشاكل التي يواجهها المدونون وتتسبب في فشل معظم المدونين المبتدئين. يعد تصفح المدونات المشهورة بالفعل بمثابة عبء ثقيل على العرض: الكتابة الممتازة والتصوير الفوتوغرافي الرائع ومقاطع الفيديو الممتعة والمناقشات الذكية في التعليقات. 

ومع ذلك ، إذا شعرت بالإحباط من بدء شيء ما لمجرد أن الآخرين متقدمين ، تذكر أن تتحلى بالشجاعة لامتصاص شيء جديد. بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن يكون لهذه المدونات فريق كامل من المحترفين الذين يعملون معهم. لا أحد لديه كل المواهب.

على أي حال ، بعد أن تجاوزنا الحديث التشجيعي الأولي ، فلنتحدث عن الجودة الضرورية للغاية لمدون مبتدئ: التفاؤل. من الصحيح حقًا أنه في الغالب كلما كانت هناك مشكلة ، يوجد أيضًا الحل! لذلك ، دعنا نحدد أهم 7 قضايا تتعلق بالمدونين ونناقش الحلول بمزيد من التفصيل.

  • ✓ عدم وجود موضوع واضح ومكانة مناسبة للمدونة
  • ✓  عدم وجود محتوى عالي الجودة
  • ✓  أسلوب الكتابة 
  • ✓  الصوت
  • ✓  عدم الاحتفاظ بالموضوع
  • ✓  عدد قليل من الزوار أو لا يوجد تكرار
  • ✓  دخل منخفض

1. عدم وجود موضوع واضح ومكانة مناسبة للمدونة

يعد العثور على الموضوع المناسب لموقع المدونة الخاص بك هو الخطوة الأولى وربما الأكثر أهمية في التدوين. يفشل الكثير من المبتدئين هنا بسبب عدم الرغبة في تضييق نطاق تركيز مدونتهم.

قد ترغب في التدوين عن الماكياج وتسريحة الشعر والأزياء والتصوير الفوتوغرافي في نفس الوقت ولكن عدم وجود موضوع محدد لن يحقق لك النجاح بأي حال من الأحوال.

فكر في جميع مدوناتك المفضلة أو فقط المدونات التي تعرفها. لاحظ كيف يمكنك التمييز بوضوح بين المدونات المتعلقة بالقضايا الحالية في بلدك والمدونات المخصصة لخيارات أزياء كاتي بيري على سبيل المثال؟ بالضبط. القراء بحاجة إلى معرفة ما تعد به. هذا هو السبب في أن كل تلك المدونات الشخصية الرديئة يتم تصنيفها ووسمها بمجرد أن تجمع حتى جمهورًا صغيرًا من القراء. هل تتساءل عن 7 منافذ للمدونات تزداد شعبيتها مؤخرًا؟ تحقق من هذه المقالة.

هنا يمكنك أن تقرأ عن جميع إيجابيات امتلاك مكانة خاصة أثناء التدوين ، من جذب جمهور معين إلى تحسين محركات البحث (SEO) المخطط لها بشكل أفضل.

أفكار موضوعات المدونة

الحل: عند بناء منزل ، يتم اختيار الحجارة الأولى بعناية فائقة ويتم بناؤها بحذر شديد. الأمر نفسه مع التدوين: يجب أن يتم اختيار تركيزك بعناية شديدة ، حتى تتمكن من الالتزام به.

من الأفضل أن تبدأ بإعداد قائمة بكل الأشياء التي تحبها / تهتم بها.

ثم ابدأ عملية التقييم: ضع في اعتبارك أهمية كل موضوع بالنسبة لك شخصيًا ومعرفتك بكل منها ، وقم ببعض البحث لتحديد المنافسة . بهذه الطريقة يمكنك تضييق نطاق القائمة حتى تصل إلى موضوع واحد.

اجعلها محددة قدر الإمكان. لكن مرة أخرى ، تأكد من أنها ليست محددة جدًا بحيث تصبح مملة بالنسبة لك أو ستتخلى عن القراء في منتصف الطريق.

2. قلة جودة المحتوى

لا شيء يهم بقدر جودة المحتوى. إنه أكبر سلاح لك عند جذب القراء ومحاولة جذب انتباههم ،يمكن أن يكون عدم وجود محتوى عالي الجودة مشكلة كبيرة.

انتبه أيضًا للمفاضلة الحقيقية بين الجودة والكمية. قد تكون هناك استثناءات ، ولكن عادةً ما يكون التقرير الأصلي المدروس جيدًا الذي قضيته في الكتابة ثلاثة أيام أفضل مما كان يعتقده الدش اللطيف.

الحل: من أجل إنشاء قطعة مميزة ، يجب أن تهتم بالموضوع بشكل حقيقي وتشعر بالإلهام لكتابته. اسأل نفسك هذه الأسئلة المهمة: لماذا أنا مهتم بهذا؟ ما هي قيمة أو تفرد زاوية السرد هذه؟

من ناحية أخرى ، لا يجب أن تنسى القراء - في النهاية ، أنت تكتب لجمهورك. قد يكون من المفيد أن تقرر بنفسك سبب أهمية المنشور أو إشراكه للجمهور المستهدف ، ومدى عصرية أو أهمية الموضوع ، وكيف سيتم تحويل القارئ المثالي أو تحريكه من خلال قراءة مقالتك.

أنصح أيضًا بإجراء بعض الأبحاث: قراءة المشاركات ذات التصنيف الأعلى حول نفس الموضوع لتقييم المنافسة حتى تتمكن من تقديم شيء جديد ومثير للاهتمام إلى الطاولة.

أخيرًا ، يعتمد المحتوى عالي الجودة على استخدام الوسائط أيضًا ، لذا حاول تضمين أكثر من نص ممل عادي.

ستعمل مقاطع الفيديو والصور والروابط واستطلاعات الرأي والألعاب على تنشيط مدونتك وتجعلها أكثر تميزًا. الوسيط هو الرسالة بعد كل شيء.

3. أسلوب الكتابة

لست بحاجة إلى أن تكون كاتبًا محترفًا للتدوين ، لكن أسلوبك في الكتابة قد يصبح مشكلة مدون إذا كانت مملة للغاية أو رتيبة أو أكاديمية أو شيئًا من هذا القبيل.

الحل: قد يبدو الأمر مبتذلاً ، لكن أفضل شيء يمكنك القيام به لتحسين كتابتك هو الكتابة بالطريقة التي تتحدث بها.

اجعله بسيطًا وقصيرًا: كلما كان حديثك أبسط ، كان أكثر جاذبية.

إذا شعر القراء برغبة في قراءة كلمات معقدة وتراكيب الجمل المعقدة ، فمن المحتمل أن يختاروا مدونة اخرى ، بدلاً من زيارة مدونتك.

4. الصوت 

مدونتك هي علامتك التجارية ويجب أن يكون لديك صوت فريد لإبقاء القراء مهتمين.

إن الحصول على صوت محدد في جميع منشوراتك هو وسيلة لتعريف نفسك ومدونتك ، كنتيجة لجذب القراء الذين يهتمون حقًا بالمحتوى الخاص بك.

ومع ذلك ، فإن العثور على صوت واحد مناسب قد يكون صعبًا في بعض الأحيان لأن لديك بالتأكيد أكثر من مجرد أسلوب واحد للتعبير "اعثر على صوتك" مع وجود ميكروفون على يسارك.

الحل: فكر في جمهورك المستهدف. سواء كنت تستهدف المراهقين الغاضبين أو المصورين أو الطهاة المحترفين ، فهذا أمر مهم جدًا عند اختيار صوتك.

بمجرد تحديد الجمهور ، ستحتاج إلى البحث عن ثقافتهم والتحقق من المصطلحات المحددة واللغة العامية التي يستخدمونها ، والأسلوب الذي يحبونه. حتى أن بعض المدونين ينصحون بالكتابة لقارئ مثالي واحد.

5. عدم الإبقاء على الموضوع (الاستمرار)

بمجرد إنشاء مكانتك ، يجب عليك الالتزام بها. يعد التناسق في الموضوعات أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على القراء والمتابعين: لقد بدأوا في متابعتك لسبب ما.

يعد الفشل في متابعة الموضوع أحد الأسباب التي تجعل بعض المدونين يفشلون في الحفاظ على مجتمعهم وتنميته.

الحل: كل ما عليك فعله هو أن تظل مخلصًا لمكانتك وتوقف عن التوسع أكثر من اللازم. إذا كانت مدونتك تدور حول موسيقى الميتال التقدمية ، فإن كتابة منشور حول فرقة جديدة رائعة لإحياء موسيقى الروك في المرآب يمكن اعتباره خيانة.

6. تكرار الزوار قليلة أو معدوم

قد تقرأ ولكن ليس باستمرار. إذا كان عدد قليل جدًا من الأشخاص على استعداد للالتفاف ومتابعة مدونتك ، فهناك خطأ بالتأكيد.

مرحبًا بعودتك المكتوبة على لوحة بجانب نبات ودفتر

الحل :  من المهم مراعاة حقيقة أن معظم الأشخاص يتصفحون هذه الأيام كل شيء عبر مواقع التواصل الاجتماعي. في الغالب ، لا يكتب الأشخاص عناوين URL ، فهم "يعجبون" بصفحة على Facebook أو "يتابعونها" على Instagram أو Twitter ، ثم إذا كان هناك شيء ينشره منشئ المحتوى يثير اهتمامهم ، عندها فقط ينقرون. بمعنى أنه من الأهمية بمكان أن تعزز وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي. والأفضل من ذلك ، إذا قمت بتكوين مجتمع سوف يعجبك ويشارك منشورات مدونتك في مقابل ، حسنًا ، أنت تحب منشوراتهم وتشاركها.

بشكل عام ، أعتقد أنه بمجرد إصلاح جميع المشكلات المذكورة أعلاه - خاصة تلك المتعلقة باتساق وجودة المحتوى - سيحرص المزيد والمزيد من الأشخاص على العودة إلى مدونتك والاشتراك .

أخيرًا ، يمكنك أيضًا دعوة القراء للاشتراك في مدونتك أو اقتراح تسجيلهم للحصول على رسالة إخبارية وإبقائهم على اطلاع دائم بأي منشورات أو أحداث جديدة. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية إنشاء رسالة إخبارية .

7. الدخل المنخفض.

أخيرًا ، أخيرًا ولكن بالتأكيد ليست المشكلة الأقل إيلامًا ، إذا كان دافعك الأولي هو المال ، فهو الدخل المنخفض.





author-icon
E-CAP

    تعليقات
    ردود الافعال

    الوظيفة أولاين

    [description=هذا النص يمكن أن يتم تركيبه على أي تصميم دون مشكلة فلن يبدو وكأنه نص منسوخ، غير منظم، غير منسق، أو حتى غير مفهوم. لأنه مازال نصاً بديلاً ومؤقتاً.] (facebook=https://www.facebook.com) (youtube=https://www.youtube.com) (instagram=https://instagram.com) (twitter=https://www.twitter.com)